Manhattan apartment features staircase lined with 20,000 Lego bricks

صفقات العقارات في البحرين تقفز إلى 2.6 مليار دولار


صفقات العقارات في البحرين تقفز إلى 2.6 مليار دولار


بلغت قيمة المعاملات العقارية في البحرين مليار دينار بحريني (2.6 مليار دولار) في عام 2021 ، بزيادة قدرها 46 في المائة سنويًا ، وفقًا لبيانات من جهاز المساحة والتسجيل العقاري (SLRB) ومؤسسة التنظيم العقاري (RERA).

وللحفاظ على هذا الزخم ، كشفت الحكومة عن خطة عقارية وطنية مدتها أربع سنوات 2021-2024 في مارس لتشجيع الاستثمارات في القطاع ، وتطوير مؤسسات عقارية مبتكرة ، والحفاظ على حقوق جميع أصحاب المصلحة.

في أكتوبر ، أعلنت حكومة البحرين عن خطة جديدة للنمو الاقتصادي الوطني والتوازن المالي. تعد الخطة الخمسية متعددة السنوات واحدة من أكبر برامج الإصلاح الاقتصادي للمملكة وتهدف إلى تحسين القدرة التنافسية للبحرين على المدى الطويل.

وقال سوابنيل بيلاي ، المدير المساعد للبحوث في الشرق الأوسط: “كانت الفروع من الانتعاش التدريجي في السوق مرئية بالفعل حيث ظل مؤشر قيمة رأس المال السكني Savills للربع الرابع من عام 2021 مستقرًا.

هذا هو الربع الثاني على التوالي حيث ظلت الأسعار في جميع أنحاء القطاع السكني دون تغيير عبر الشقق والفيلات.

ومع ذلك ، وبالمقارنة السنوية ، لا تزال الأسعار في المتوسط ​​منخفضة بنسبة 1.6٪ و 4.2٪ عبر الشقق والفيلات ، على التوالي ، مقارنةً بالربع الرابع من عام 2020 ، مما يتيح مجالًا لزيادة الاستثمارات.

ظل مؤشر الإيجارات السكنية للربع الرابع من عام 2021 مستقرًا نسبيًا على أساس ربع سنوي ، ولكن ، على غرار قيم رأس المال ، كانت إيجارات الشقق معقولة بنسبة 5 في المائة.

كان الانخفاض في الأسعار أكثر وضوحًا عبر القطاعات الفرعية المتوسطة والراقية بينما ظلت القيم مستقرة عبر الجزء المنخفض.

وقال هاشم كاظم ، رئيس الخدمات المهنية في البحرين: “نتوقع أن يستمر سوق البيع الفاخر في مواجهة تأخيرات في الاستيعاب مع عدم رغبة المطورين في مراجعة استراتيجيات التسعير الخاصة بهم.

"ومع ذلك ، لا يزالون يقدمون حوافز مكثفة مع العديد من المطورين الذين يشتركون أيضًا مع البنوك لتقديم منتجات رهن عقاري جذابة."

قالت سافيلز إن حالة عدم اليقين في قطاع المكاتب في البحرين انعكست في متوسط ​​انخفاض سنوي في أسعار مبيعات المكاتب بنحو 2.9 في المائة ، بينما شهدت إيجارات المكاتب المتوسطة انخفاضًا في المتوسط ​​بنسبة 13.3 في المائة بسبب الآثار المزدوجة للمستأجرين الذين سعوا إما إلى الحصول على أسعار أرخص ومنخفضة. - إنهاء البدائل ، أو الانتقال إلى تطوير المكاتب الراقية التي تقدم أسعارًا تنافسية.

وأضاف كاظم: "للمضي قدمًا ، سيتم إجراء تحليل أعمق للمساحة المكتبية المطلوبة. من المرجح أن يتبنى المستأجرون الدوليون ممارسات عمل مختلطة ، مما يؤدي إلى تقليص المساحات الحالية وشغل مساحات أصغر ".

الكلمات : خبر, news, новости

تعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن


اترك التعليق
 
^ ترتفع